דוח הממונה על תלונות הציבור
عمل المراقب الداخلي للمجلس كمسئول عن شكاوي الجمهور وذلك وفقاً لأحكام قانون المجالس المحلية ( القائم على شكاوي الجمهور) لعام 2008 يحق لأي شخص تقديم شكوى للقائم على تلقي شكاوي الجمهور. يمكن أن تكون الشكوى ضد المجلس المحلي ومؤسساته، عن أحد العاملين، ضد منصب معين أو ضد أحد موظفي السلطة المحلية، وكذلك ضد هيئة الرقابة بشرط أن تتوافر في الشكوى الشروط التالية: أن يكون الفعل الذي وقع يضر بمقدم الشكوى نفسه أو حرمته من الحصول على الاستفادة. أن يكون العمل الذي تم يعد انتهاكاً للقانون أو تم بدون صلاحية شرعية أو يتعارض مع الإدارة السليمة أو أن هناك تعند وصرامة زائدة أو يقع من ذلك الفعل ظلم ملحوظ. يتهم المسئول بتلقي شكاوي الجمهور بحل المشاكل التي يتم إرسالها أولاً إلى القسم المختص ولم يتم الرد عليها أو حلها، وذلك حسب رؤية مقدم الشكوى. يكون المسئول عن تلقي شكاوي الجمهور مستقلاً ولا يتبع أو يخض لأحد، ويكون مسئولاً أمام المجلس فقط.توجد مجموعة متنوعة من طرق التواصل، حيث يتم تسجيل والعمل على حل جميع الشكاوي المقدمة. يمكن تقديم الشكوى من خلال قديم شكوى شفهية: بالحضور إلى المجلس وتقديم الشكوى شفهياً.
الحفاظ غلى السرية: ينبغي على مسئول شكاوي الجمهور أن يحافظ على سري أي معلومات قد تحصل عليها بسبب عمله، وعدم استخدامها أو الإفصاح عنها للآخرين، باستثناء استخدام المعلومات ضمن مهام وظيفته كمراقب للمجلس، ما لم يكن الإفصاح عنها مطلوباً بموجب القانون. سيقوم مسئول شكاوي الجمهور بتقديم تقرير عن نشاطه لمدير المجلس المحلي وللمجلس المحلي. تقديم الشكوى مجاني، ويعتبر الاهتمام بالشكوى ومحاولة حلها خدمة للمواطن ولكنها لا تمثل بديلاً عن جهات أخرى مثل المحاكم أو الشرطة.
روابط:
1. إتحاد مراقبي السلطات المحلية في إسرائيل: http://www.auditors.org.il
2. مركز السلطات المحلية: http://www.masham.org.il
مرفق:
- تقرير ممثل شكاوي الجمهور لسنة 2018 رقم 1
- تقرير ممثل شكاوي الجمهور لسنة 2019 رقم 2
- تقرير ممثل شكاوي الجمهور لسنة 2020 رقم 3
קובץ | |
---|---|
דוח הממונה על תלונות הציבור 2018 מס 1 | |
דוח הממונה על תלונות הציבור 2019 מס 2 | |
דוח תלונת הציבור לשנת 2020 מס' 3 |